التموين: إتاحة ذبح أضاحي المواطنين بسعر يتراوح بين 400 إلى 1200 جنيه حسب نوع الماشية

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

قال العميد محمود السعدني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم توريد 800 طن لحوم لوزارة الأوقاف ليتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف -خلال جولة تفقدية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمجازر الشركة بالبساتين، بحضور رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين- أن المجازر التابعة للشركة تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال أيام العيد، حيث إنهم على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، مشددا على أن يتم الذبح تحت إشراف طبي، حيث لا يقوم بدفع سوى تكلفة عمليات الذبح، التي تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

وأشار إلى وجود مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، حيث يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة بسعر 65 جنيها، مشيرا إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كل الكميات التي يتم احتياجها.

وأشار إلى أن الخراف الحية متاحة لدى الشركة حيث يتراوح سعر القائم من 85 إلى 90 جنيها للكيلو حسب الوزن، أما اللحوم الضاني يسجل 130 جنيها للكيلو، واللحوم السودانية تسجل 115 جنيها للكيلو.

ولفت إلى ضخ بين 100 إلى 120 طنا يوميا في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة حسب الطلب، مؤكدا الإشراف الطبي الآمن على اللحوم للتأكد من سلامتها قبل عرضها للمواطنين، والتأكد أنها لم تتعرض للتلف أثناء النقل.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قد أعلن عن إقامة 39 شادرا على مستوى المحافظات لتوفير الخراف الحية لتغطي كل المحافظات، مشيرا إلى استمرار عمل شركات الجملة في المجمعات الاستهلاكية وكل المنافذ التي تتبع وزارة التموين خلال أول 3 أيام من عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن هناك غرفة عمليات على مستوى الوزارة للقرى والتوزيع، فضلا عن متابعة كل الأمور لضمان وتوفير السلع، لافتا إلى تكثيف عرض اللحوم الحية والمجمدة، حيث يتوفر أكثر من 6320 رأس عجول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved