فوز بي بي بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية غرب البحر المتوسط

آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 10:30 ص بتوقيت القاهرة

أحمد إسماعيل

أعلنت شركة "بي بي" عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية الواقعة في غرب البحر المتوسط عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021، وفقا لبيان الشركة.

وتقع منطقة الامتياز على بعد حوالي 20 كيلومترًا غرب حقل ريفين في البحر الأبيض المتوسط، وتبلغ مساحتها حوالى 2600 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و2000 متر.

وتمتلك "بي بي" 100% من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل، الأمر الذى يعزز فرص تطوير الاكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

وقال كريم علاء، الرئيس الإقليمى لشمال إفريقيا، إن فوز الشركة بامتياز الكينج مريوط البحرى، الذى سبقه فوزنا بامتياز EGY-MED-E5 مع شركائها في أوائل عام 2022 يدعم بشكل مباشر خططها الطموحة لتنمية منطقة دلتا النيل البحرية عن طريق ربطها بالبنية التحتية والتسهيلات المقامة التابعة لشركة "بى بى"، وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الغاز في مصر.

تعد "بي بي" مستثمرا رئيسياً في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط فى إطار الشراكة الفاعلة مع وزارة البترول المصرية التى تمتد لما يقرب من 60 عامًا استثمرت الشركة خلالهم أكثر من 35 مليار دولار كشريك رئيسي وجزء من قطاع الطاقة المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved