إعدام أب ذبح ابنه لمعاناته من فرط الحركة في الدقهلية

آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 6:43 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

قضت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، بإجماع الآراء، بإعدام الأب المتهم بذبح ابنه بمشرط طبي في قرية طناح مركز المنصورة.

ووقعت الجريمة في شهر يناير الماضي، وأحالت النيابة المتهم بعد ثبوت قتله لنجله بعد استدراجه للتخلص منه نظرا لمعاناة الطفل من فرط الحركة وكهرباء زائدة في المخ.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، القتل العمد بعدما أعطى لابنه بنجا حتى نام واشترى مشرطا طبيا وذبحه في قطعة أرض خالية وتركه غارقا في دمائه ليعود قريته ويبحث عنه ويدعى خطفه.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: أحمد لطفي حسانين، وسعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد جمال محمد، محمود محمد عبد الرازق.

وكان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهم محمود حسن عبد العظيم علي "محبوس" 40 سنة مدير مبيعات وتسويق بشركة مقاولات مقيم طناح - مركز المنصورة محافظة الدقهلية.

وذكر في أمر الإحالة أن المتهم اختمرت في ذهنه نية التخلص من نجله وأعد لذلك السيارة الرقيمة (دج و ۸۳۳۹) التي استاجرها لهذا الغرض واصطحبه بداخلها بعيدا عن الأعين وأعطى له قرصا منوما حتى استغرق في نعاسه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم توجه إلى صيدلية واشترى منها مشرطا طبيا وقام بذبح نجله محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

كما وجهت له اتهام بأحرز سلاح أبيض (مشرط جراحي) بدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved