رئيس هيئة الاستثمار يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة كيمين الأمريكية

آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

• ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري خلال السنوات الثلاث القادمة لإقامة 3 مصانع جديدة لإنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، الدكتور كريس نيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة "كيمين" الأمريكية، إحدى كبرى الشركات في مجال تصنيع اللقاحات البيطرية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى صناعات الأدوية واللقاحات البشرية التي تغطي بعض احتياجات السوق المحلي وتصدر منتجاتها لأكثر من 15 دولة، والتي تمتلك أكثر من 22 مصنعا حول العالم.

وقال عبدالوهاب، إن اللقاء تطرق لبحث خطط توسعات الشركة في السوق المصري، وحل أي تحديات قد تواجه نشاطها وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأشار إلى أن اللقاءات التي تعقدها هيئة الاستثمار مع الشركات العالمية العاملة في مصر، تأتي ضمن خطة عمل الهيئة للتواصل مع الشركات القائمة التي تسعى للتوسع وزيادة إنتاجيتها، خاصة تلك التي تقوم بنقل التكنولوجيا الحديثة من الخارج، مؤكدا حرص الهيئة على دعم وتشجيع الاستثمارات الخاصة في عدد من القطاعات التي تستهدفها الحكومة المصرية، لتتواكب مع الاستثمارات العامة التي تنفذها الدولة.

وقدم المدير التنفيذي لشركة "ميفاك" لإنتاج اللقاحات، التي تعد شركة "كيمين" الأمريكية شريكاً رئيسياً لها، عرضاً حول خطة توسعات نشاط الشركة في مصر، من خلال ضخ استثمارات جديدة بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري خلال السنوات الثلاث القادمة، لإقامة 3 مصانع جديدة لإنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية، إلى جانب إنشاء مزرعة على مساحة 100 فدان لإنتاج البيض الصحي، والذي يتم استخدامه خلال العملية الإنتاجية للقاحات.

ولفت إلى أن ما شهدته مصر من اصلاحات اقتصادية وتيسير مناخ الاستثمار كان الدافع الأساسي لوضع خطة لضخ استثمارات جديدة بمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved