الإسكان: 60 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم فورا بمبادرة التمويل العقاري

آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 10:47 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن مبادرة التمويل العقاري من ضمن سلسلة مبادرات أطلقها الرئيس من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، مشيرًا إلى تقديم دعم على تلك الوحدات سواء من خلال سعر الفائدة وأن قيمة الأرض لا تدخل في سعر الوحدة فضلًا عن الدعم النقدي الذي يتم توفيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن مبادرة «سكن لكل المصريين» أطلقت إعلانها الثاني اليوم، موضحًا أن هناك نحو 60 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم 20 محافظة.

وأوضح أن التقديم لذوي الاحتياجات بداية من 8 أغسطس وحتى يوم 15 من نفس الشهر ليبدأ بعدها تقديم باقي المواطنين، لافتًا إلى شرط تشطيب الوحدة السكنية بالكامل ومسجلة والتسجيل بالشهر العقاري للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري.

وذكر أن الوحدات السكنية التي لازالت تحت الإنشاء يدفع المواطن مقدم يكون عبارة عن نسبة 10% من قيمة الوحدة ويدفع باقي المبلغ على أقساط بسيطة ربع سنوية تتراوح من 3 آلاف إلى 4 آلاف جنيه، وباقي المبلغ عن الاستلام يدخل حيز التمويل العقاري بسعر فائدة 3% على 30 عامًا، مضيفًا أن الوحدات الجاهزة تدخل التمويل العقاري منذ أول يوم.

وأشار إلى شروط الاستفادة من المبادرة بالنسبة لمحدودي الدخل أن يكون الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه و4500 جنيه للأعزب، وبالنسبة لمتوسطي الدخل 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، مفيدًا بأن العاملين في المهن الحرة يمكنهم الحصول على شهادة دخل من أحد المحاسبين القانونين التي يتم الاستعلام عنها من قبل البنك.

ولفت إلى تخصيص 500 ألف وحدة منهم 350 ألف تم تسليمهم لنسبة تصل إلى 40% من أصحاب المهن الحرة، مؤكدًا أن الوزارة على استعداد لتوفير فرص تملك المواطنين للوحدات السكنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved