فاو تشيد بالتزام مصر بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة

آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

أشاد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" شو دونيو، بالتزام الحكومة المصرية بالتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز تمكين الشباب والمرأة.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، مع السفير إيهاب بدوي مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، وفق بيان صادر عن المنظمة.

من جانبه، أعرب السفير إيهاب بدوي عن تقديره للتعاون الجاري بين "فاو" ومصر، بما في ذلك من خلال التعاون بين دول الجنوب في إفريقيا، مشيرا إلى جهود الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2021 وإنشاء مجمع للأمم المتحدة لاستضافة جميع وكالاتها العاملة في مصر.

وأعرب المدير العام للمنظمة عن تقديره للحكومة المصرية لدعمها المنظمة من خلال استضافة مكتب الفاو الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، موجها الدعوة لمصر للمشاركة في منتدى الغذاء العالمي المرتقب في أكتوبر المقبل واقترح مناقشة إمكانية التعاون مع منتدى شباب العالم الذي يقام في مصر كل عام.

واتفق المدير العام ومساعد وزير الخارجية السفير إيهاب بدوي- بحسب البيان - على تعزيز التعاون الثنائي، بما في ذلك من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون لدعم النساء والشباب في المجالات المتعلقة بمكافحة الجوع ودعم التغذية وأنظمة الغذاء، وذلك بناء على خطاب النوايا الموقع من قبل المدير العام ووزير الخارجية سامح شكري في ديسمبر 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved