إخلاء سبيل منتحل صفة طبيب في الفيوم بعد تقديم بيان نجاح من جامعة عين شمس يفيد تخرجه العام الماضي

آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 4:43 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

قررت النيابة العامة بالفيوم، إخلاء سبيل المتهم بانتحال صفة طبيب بعد قدم الدفاع بيان من جامعة عين شمس يؤكد أنه خريج كلية الطب جامعة عين شمس من العام الماضي بتقدير عام مقبول.

كانت مديرية الصحة بالفيوم قد أعلنت، أول أمس عن ضبط منتحل صفة طبيب يدير إحدى العيادات الخاصة بقرية سنهور القبلية التابعة لسنورس، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

وأوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة أن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها ولا توجد له أي بيانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأنه بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتاً الى وجود لافتة مدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وادارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولي الحملة إصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.

وتحرر محضر رقم 1811 إداري مركز شرطة سنهور، وتم إحالته إلى النيابة العامة والتى أصدرت قرارها بإخلاء سبيله بعد تقديم بيان نجاح من جامعة عين شمس يفيد حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة بتقدير مقبول .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved