أول جمهورية في الثانوية الأزهرية: حفظ القرآن والصلاة وممارسة الرياضة سبب تفوقي

آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2022 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

مصطفى فرغلي


أعلن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف نتيجة أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، وحصل
الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية على المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية بمجموع (٦٢٠) درجة بنسبة (٩٨.٤١٪؜).

وقال الطالب الحسن فتحي إنه تلقى اتصالاً من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتهنئته بحصوله على المركز الأول جمهورية شعبة العلوم الإسلامية، وقدم التهنئة له ولأسرته بمناسبة تفوقه وطالبه بمزيد من التفوق خلال دراسته الجامعية.

وأكد أن سبب تفوقه هو حفظة للقرآن الكريم وهو في سن الحادية عشر والتزامه بالصلاة في أوقاتها وتحديد هدف أمامه، والعمل بجد واجتهاد على تحقيقه بالإضافة ممارسة الرياضة ودور الأسرة والمدرسة واللذان كان لهما الفضل بعد الله عز وجل في تفوقه الدراسي.

وذكر أنه كان يستثمر وقته في استذكار الدروس عن طريق تنظيم الوقت على مذاكرة 16 مادة، وكان يقتطع جزء من وقته لممارسة رياضة السباحة ولعب كرة القدم لكون العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف الحسن ابن المعهد الأزهري بمدينة سنورس في الفيوم أن أسرته جميعهم درسوا المواد العلمية وانا قررت دخول الأزهر تطوعا من أجل أن أكون عالما في مجال الدعوة الإسلامية والالتحاق بكلية الشريعة والقانون تحقيقا لرغبتي ورغبة أسرتي.

وقدم الحسن الشكر إلى معلميه موضحاً أنه كان متفوقا في جميع المراحل التعليمية بالأزهر الشريف، وحصل على المركز الأول في الشهادة الإعدادية والابتدائية على مستوى المحافظة.

فيما أعرب والد الطالب الحسن فتحي ابراهيم عبد الرحيم عن سعادته لتفوق نجله وحصوله علي المركز الأول جمهورية، مؤكداً على أنه رغم اتجاه الأسرة للمواد العلمية والتحاق جميع أشقائه لكليات الهندسة والطب، الآن أنهم قرروا بعد موافقته نجله الحسن الالتحاق بالأزهر طواعية وحبا في الدين وآملا أن يكون عالم في مجال الدعوة الإسلامية والتي يغلب عليها الصدق.

وفي السياق ذاته، قدم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم التهنئة إلى الحسن وأسرته وقال إنه سوف يقوم بتكريمه بمكتبه في ديوان عام المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved