العاصمة الإدارية تلزم المطورين بتنفيذ 30% من مشاريعهم قبل الطرح للبيع

آخر تحديث: السبت 28 أغسطس 2021 - 11:42 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

ألزمت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية جميع المطورين بحظر طرح أي وحدات للبيع إلا بعد تنفيذ 30%  من المشروع، تبعا لتصريحات مصدر مسئول بالشركة.

أضاف المصدر لــ " مال وأعمال – الشروق " أن العاصمة الإدارية قررت حظر  بيع أي وحدات داخل المشاريع الجارى تطويرها إلا بعد تنفيذ 30% وذلك بداية من أول سبتمبر المقبل ويطبق القرار على الشركات القائمة والتعاقدات الجديدة المقرر طرحها.

وتأتي قرارات العاصمة الإدارية استجابة  لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تنفيذ 30% على الأقل من المشروعات السكنية قبل طرحها للمواطنين وذلك حرصا من الدولة على حماية العملاء المشترين.

وأرجأت العاصمة الإدارية طرح قطع أراض بانشطة متعددة داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى وجنوب الجنوبي ( مناطق النرجس ) ، والتى كان مقرر طرحها أمام المطورين اعتبارا من  سبتمبر المقبل ، ولكن المصادر رجحت أن يكون الموعد الجديد للطرح خلال شهر ديسمبر القادم تزامنا مع انتقال مسئولى الشركة إلى المقر الجديد داخل العاصمة الإدارية .

ووضعت شركة العاصمة الإدارية عدة اشترطات للشركات التى تعتزم التعاقد على الاراضى الجديدة  منها  تقديم مايفيد سابقة الاعمال للشركة  وشيك مصرفى بقيمة مليون جنيه تامين، وشيك مصرفى بقيمة أربعة ملايين جنيه جدية حجز ، وسداد دفعة مقدمة بقيمة 20% من قيمة الأرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved