المتحدث العسكري: مقتل 26 تكفيريًا والقبض على 84 آخرين خلال أسبوع في سيناء

آخر تحديث: الأحد 28 سبتمبر 2014 - 1:52 م بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير، أن عناصر القوات المسلحة، خلال المدة من 20 إلى 27 سبتمبر، نفذت عددًا من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية بمحافظات ( شمال سيناء – الإسماعيلية – بورسعيد – الدقهلية)، والتي أسفرت عن مقتل 26 من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له، اليوم الأحد، أنه تم ضبط 84 من العناصر الإرهابية والإجرامية، من بينهم سليمان عايد سليمان سليم من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة.

وأشار إلى أنه تم ضبط وتدمير 7 سيارات و 17 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، إلى جانب ضبط 3 دوائر نسف كاملة وعبوتين ناسفتين و25 طلقـة عيـار(7,62 × 39 مم )، مشيرًا إلى أنه تم تدمير 18 نفقاً بمحافظة شمال سيناء.

واوضح المتحدث العسكري، أن عناصر قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط عدة محاولات لتسلل الأفراد والهجرة غير الشرعية وتهريب البضائع، وأسفرت عن (148) فردًا متسللاً و هجرة غير شرعية [ (137) مصريًا - (6) فلسطينيين - (4) سودانيين - (1) سوري] بنطاق محافظتي (شمال سيناء – مطروح).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved