طارق شوقي: نحتاج لـ«قلب نظام التعليم».. وأستهدف قتل «وحش الثانوية العامة»

آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2017 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

كتبت - وفاء فايز

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يستهدف قتل وحش الثانوية العامة وإنقاذ الطلاب، لافتا إلى أنه ستكون هناك الكثير من التغييرات في هذا المجال، مع إعداد قانون جديد لأنواع التعليم المختلفة في مصر.

وأضاف شوقي خلال محاضرة "فرص وتحديات التعليم المدمج في مصر" التي تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن حديثنا عن المشاكل التي تواجهنا لن ينتهي، مستدركا: "إما أنا متفاءل أو مجنون"، لافتا إلى أن التحول وخلخلة الأوضاع الراهنة يحتاج قلب النظام التعليمي رأسا على عقب ولا سبيل عن استخدام التكنولوجيا.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن مشكلة مصر غير مرتبطة بالتكنولوجيا، ولكن مرتبطة بمشكلة إعادة تعريف التعليم، والنظر إلى فلسفة الدرجات.

شارك في المحاضرة، فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة، الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، وممثلين من الجامعات البريطانية والروسية، سعد الدين ابراهيم، مدير مركز ابن خلدون، الدكتور فيه جيه، العميد المشارك للتعليم الرقمي والمدير التنفيذي لمختبر عبد اللطيف جميل للتعليم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ ومايسة جلبوط، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved