السبت.. عودة نشاط نادي السينما الأفريقية في مركز الابداع

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين:

يعود نشاط نادى السينما الأفريقية مجددا بعد فترة توقف دامت 7 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، ويبدأ النادي الشهري الذي تنظمه إدارة مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية عروضه اعتبارا السبت المقبل، ويعرض في السابعة مساءً الفيلم السودانس "ستموت فى العشرين" بقلعة سينما مركز الابداع في ارض الاوبرا.

والفيلم من إخراج أمجد أبو العلا، ومدته 103 دقائق، وحصل على دعم انتاج من عدة جهات في السودان ومصر وفرنسا وألمانيا والنرويج عام 2019، حيث كانت أولى المنح التي يحصل عليها من صندوق اتصال الذي أسسه مهرجان الأقصر.

وشارك الفيلم في عدد كبير من المهرجانات، وحصد عدة جوائز، منها جائزة أسد المستقبل في مهرجان فينسيا السينمائي 2019، والنجم الذهبي في مهرجان الجونة السينمائي 2019، وأفضل فيلم روائي في مهرجان قرطاج السينمائي 2019، وأفضل فيلم روائي يونيكورن الذهبي في مهرجان أميان السينمائي 2019 الفرنسي، وجائزة الجمهور في مهرجان أجيال السينمائي 2019، وأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الرباط السينمائي 2019.

كما شارك في المسابقة الدولية بمهرجان مومباي السينمائي، وفاز بجائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم روائي عربي طويل في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدورته الأولى.

تقام ندوة عقب الفيلم يشارك فيها مخرج الفيلم أمجد أبو العلا والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائي والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان ومدير صندوق اتصال، والناقد السينمائي فاروق عبد الخالق، يديرها الناقد رامي عبد الرازق ويتناول الحديث في الندوة عن السينما السودانية وعودتها بعد سنوات طويلة من التهميش، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved