جائزة بافتا للفيلم تسعى لزيادة التنوع من خلال إحداث 120 تغييرا في جوائزها

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:59 ص بتوقيت القاهرة

لندن - أ ش أ:

أعلنت جائزة "بافتا" للفيلم، التي تمنحها الأكاديمية البريطانية للأفلام، عن إصلاح شامل لنظام الجوائز الخاص بها، والذي يتضمن إضافة ألف عضو جديد إلى لجنتها والحد من المبلغ الذي يمكن أن تنفقه الاستوديوهات في حملات الترشيحات، في محاولة للتعرف على مواهب أكثر تنوعًا.

وتعد التغييرات واسعة النطاق -التي وصفها رئيس بافتا الجديد كريشنيندو ماجومدار بأنها "تجديد إبداعي"- نتيجة لعملية مراجعة استمرت سبعة أشهر، بسبب الافتقار إلى التنوع في الجوائز الرئيسية في وقت سابق من هذا العام، وفى أعقاب الترشيحات في يناير حيث لم يكن هناك ممثلون ملونون وقائمة مختصرة أخرى لأفضل مخرج ذكور.

أخبر المخرج الحائز على جائزة الأوسكار ستيف ماكوين صحيفة الغارديان، أن بافتا معرضة لخطر أن تصبح "غير ذات صلة" إذا لم تتغير.

وقال "مارك سامويلسون" رئيس لجنة أفلام "بافتا"، إن المراجعة، التي تضمنت التشاور مع 400 شخصية في الصناعة، كانت "رد فعل صادقًا" على هذا النقد. إجمالاً، هناك 120 تغييرًا في عمليات جوائز "بافتا"، مع الالتزام بتقديم 1000 عضو جديد من خلفيات ممثلة تمثيلا ناقصًا على مدار العامين المقبلين والتي ستضيف إلى عضويتها البالغ عددها 6700.

كما سيخضع نظام التصويت أيضًا لعدة تغييرات، بما في ذلك قائمة من 15 فيلمًا يجب على أعضاء اللجنة مشاهدتها، لتجنب اختيار أصغر من أشهر الأفلام التي تهيمن على القائمة، وجولة تصويت إضافية مصممة لمنح الأعضاء مزيدًا من الوقت لعرض مجموعة واسعة من الأفلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved