نائب يطالب بإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة في التعليم الفني

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

قال النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، إنه من المهم إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

وأكد ضرورة تلك الخطوة في الارتقاء بالتعليم الفني، موضحًا أن هذه الهيئة ستكون جهة محايدة لا تتبع الوزارة، ولكنها تتبع رئاسة مجلس الوزراء، لتقييم جميع التجارب القائمة في التعليم الفني، وتقول ما إذا كانت مستواها يتناسب مع ما يطبق في الدول المتقدمة أم لا.

وأشار، في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن إنشاء تلك الهيئة سيلبي احتياجات السوق المصري من العمال المدربين ذوي الخبرة العالية بفنون الإنتاج.

وأوضح أنه بعد إنشاء هذه الهيئة، سيتخرج الطلاب ومعهم شهادة معتمدة من هذه الجهة المستقلة، وسيكون مدونًا بها قائمة المهارات التي اكتسبها الطالب مع مقارنتها بالمهارات العالمية، وبالتالي يستطيع الطالب العمل في أي مكان محلي أو دولي.

وأضاف أن هناك عدة معايير لابد من توافرها في المعلمين المسؤولين عن تطوير التعليم الفني، وكذلك عند اختيار الطلاب القادرين على التأقلم مع تطوير منظومة التعليم الفني، تأتي في مقدمتها أن تكون لديه ميول للعمل الفني سواء كان زراعيًا، أو تجاريًا، أوصناعيًا، أو فندقيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved