التنمية المحلية: 15.4 مليار جنيه إجمالي قيمة قروض مشروعك حتى الآن

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:17 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

• شعراوي: 716 مليون جنيه وفرها البرنامج لتنفيذ 4 آلاف مشروع بالمحافظات خلال شهر أغسطس
أعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن برنامج (مشروعك) نفذ خلال شهر أغسطس الماضي قرابة 4 آلاف مشروع بقروض بلغت أكثر من 716 مليون جنيه وفرت خلالها 37 ألف فرصة عمل.

وأشار التقرير الذي تلقاه شعراوي، اليوم الاثنين، عن متابعة تنفيذ برنامج مشروعك أن المشروع منذ انطلاقه وحتى شهر أغسطس الماضي، نفذ 154 ألف مشروع في المحافظات بقروض بلغت 15.4 مليار جنيه، موضحًا أن هذه المشروعات أسهمت في توفير أكثر من 864 ألف فرصة عمل.

وقال إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هي هدف استراتيجي تتبناه الوزارة لما لها من دور حيوي في التنمية الاقتصادية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ودفع عجلة التنمية والحد من البطالة وتحسين مستوى الدخل والحد من الفقر.

وأوضح شعراوي أن إقليم الصعيد جاء في الصدارة من حيث عدد المشروعات المنفذة به حيث نفذ 79 ألف مشروع بقروض 6.7 مليار جنيه يليه إقليم الدلتا بـ34 ألف مشروع بقروض 4 مليارات جنيه ثم إقليم الإسكندرية بـ16.9 ألف مشروع بقروض 1.4 مليار جنيه، وإقليم القناة بـ15.7 ألف مشروع بقروض 1.8 مليار جنيه، كما نفذ إقليم القاهرة الكبرى 7.4 ألف مشروع بقروض 1.4 مليار جنيه، وبلغ عدد المشروعات بإقليم سيناء ألف مشروع بقروض 120 مليون جنيه.

ووجه شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بحل أي مشاكل إدارية؛ تيسيرًا على المتقدمين للحصول على قروض من (مشروعك) وتقديم التسهيلات والدعم الكامل لأصحابها ومتابعة تنفيذ المشروعات وخطط تطويرها المستقبلية وآليات تسويق منتجاتها بهدف دعم قدرة المشروعات واستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشروعات وإحداث تنمية مجتمعية في جميع المحافظات.

وأضاف شعراوي أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة في تنفيذ مشروعك (مصر - الأهلي - القاهرة - الإسكندرية - التعمير والإسكان - الزراعي المصري) على زيادة معدلات الإقراض وتقديم خدمات تمويلية غير تقليدية وتكوين فرق عمل تسويقية مشتركة، موضحًا أن برنامج (مشروعك) يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي توفر قروضًا للراغبين بفائدة 5%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved