مدير مشروع قوائم الانتظار: نهدف لرفع المعاناة عن المريض المصري

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد مصطفى، مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار والمنسق العام للمشروع، إن المشروع يهدف إلى رفع المعاناة عن المريض المصري، بتكليف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لافتًا إلى أن 21 يومًا هو متوسط انتظار المريض الآن.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامي سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن المريض المصري من حقه إجراء العملية، قائلًا إن المبادرة ألغت البيروقراطية عبر توجه المريض العادي مباشرة لأقرب مستشفى عادية.

وأوضح أن المريض يتم عرضه بعد ذلك على لجنة ثلاثية؛ لتحديد المكان الذي يتوجه إليه لإجراء العملية، قائلًا إنه سيتم إطلاق نظام مميكن لتسجيل قوائم الانتظار والعمليات الجراحية، خلال اليومين المقبلين.

وأشار مدير الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار والمنسق العام للمشروع إلى أن المريض يضع الرقم القومي المريض على النظام ويتمكن من خلاله تسجيل شكواه وتحديد موعد، قائلًا إن الميكنة سيكون لها دور في تحديد مكان توجه المريض.

ونوه إلى أن تحديد المكان سيكون مرتبطًا بالأماكن التي تتوافر بها العملية، ومدى قربها من المحل السكني، مضيفًا أن المشروع ساهم في إجراء 60 ألف حالة في الصعيد، والعمل على زيادة العدد خلال الأيام المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved