المشرف على المتحف الكبير: وفرنا 180 مليون جنيه من تكلفة الواجهة فقط

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود ودينا شعبان

قال المشرف العام على المتحف المصري الكبير، اللواء عاطف مفتاح، إنه يتم العمل على قدم وساق داخل المتحف المصري الكبير، موضحًا أنه على الرغم من التحديات التي تواجه الدولة إلا أنهم يعملون بكفاءة عالية للانتهاء من دخول القطع الأثرية داخل المتحف، وإنشاء أكثر من 45 شبكة للمراقبة، وكاميرات تحكم وتتبع لجميع القطع الأثرية، إضافة إلى العمل على شبكات الإضاءة ومكافحة الحريق والإنذار والتكييفات والتكييف المركزي، وجميعهم تجري عليهم إختبارات كفاءة كي لا يكون هناك أي قصور عند الافتتاح.

وأضاف "مفتاح"، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن هناك تحديات كثيرة منها حجم العمل الذي نريد الانتهاء منه، وإنهاء دخول القطع الأثرية داخل المتحف.

وأشار إلى أن هناك غرف تحكم مركزية، لمنع حدوث أي عطل أو مشكلة، مؤكدًا أن الشاشات تظهر السائحين بعد الافتتاح؛ لمنع تعرضهم لأي شئ يكدر صفو تمتعهم بالزيارة، كما يتم التعامل مع أي شئ يحدث للسائح فورًا، بواسطة طاقم طبي وإسعاف يصل له سريعا.

وتابع المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن تنفيذ واجهة المتحف تمت بخامات مصرية ووفرت أكثر من 180 مليون دولار، وتكلفت 10% من القيمة التقديرية التي كانت مرصودة لها من قبل، وهى 200 إلى 250 مليون دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved