وزيرة الصحة: شاركت في التجارب السريرية للقاح كورونا كنوع من التضامن ولطمأنة الناس وتشجيعهم

آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:45 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها شاركت في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا كنوع من التضامن للوصول للقاح يؤمن البشرية، ورسالة طمأنة لكل الشعوب وبخاصة الشعب المصري.

وأضافت «زايد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الاثنين، أن هذا النوع من الأبحاث الإكلينيكية له طرق علمية للتأكد من أمان عملية التطوع، معقبة: «إذا كنت وافقت إن مراحل تجارب اللقاح الثالثة تتم في مصر، فكان المفروض أكون من أوائل الناس اللي تشارك».

وأكدت أن اللقاح آمن وليس له أعراض جانبية غير متوقعة، معلنة تضامنها مع العالم من خلال تطوعها اليوم.

وتابعت أنها أرادت تشجيع الناس للمشاركة من خلال تطوعها، وحتى لا يتخيل أحد أن إجراء تلك التجارب غير آمن، مشيرة إلى أنها مرت بكل المراحل التحضيرية للتطعيم باللقاح.

وأوضحت أنها ستتلقى جرعة أخرى من اللقاح بعد 21 يوم، ومن ثم ستجرى تحاليل لقياس الأجسام المضادة التي كوّنها اللقاح على مراحل.

وكانت وزيرة الصحة، قالت إن الوزارة تعمل مع شركة صينية رائدة في تصنيع اللقاحات والأمصال ، وهي شركة تعمل على نوعين مختلفين من اللقاحات .

وأوضحت خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصر تشارك في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح ، متابعة «حبيت أكون أحد المشاركين لكونها تجربة تضامنية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved