فيديو.. الزراعة: الدفع بـ41 سيارة محملة بـ75 طنا من المنتجات الغذائية لشمال سيناء

آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة أطلقت أكبر قافلة لبيع السلع الغذائية في شمال سيناء، الثلاثاء الماضي، في إطار الاستعداد لانتصارات أكتوبر، وجهود الزراعة لتوفير احتياجات المواطنين، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن القافلة تتضمن 41 سيارة محملة بـ75 طنا من المنتجات الغذائية الأساسية؛ كاللحوم والدواجن والأسماك والأرز والزيوت والخضروات، وكل المنتجات التي من الممكن أن يحتاجها المنزل.

وأشار إلى أن هذه السيارات محملة بحلوى المولد النبوي، موضحًا أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وجه كل الإدارات والمدن، بالتوزيع المثالي لتلك السيارات؛ حتى تغطي مناطق الكثافات ومناطق ذات الاحتياج والأولوية.

ولفت إلى أن انطلاق تلك القافلة يعكس اهتمام القيادة السياسية بأهالي سيناء، واهتمام الدولة المصرية ووزارة الزراعة برفع كفاءة المعيشة للمواطنين.

وذكر أن القافلة تتضمن سيارة بيطرية؛ لتقديم كل العلاجات اللازمة للحفاظ على الثورة الحيوانية المملوكة للمربين، مؤكدًا أن الأمر له مردود إيجابي في تحسين دخولهم ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأعلنت وزارة الزراعة، إطلاق أكبر منافذ متحركة بالسلع الغذائية الثلاثاء الماضي، متجهة لأول مرة إلى محافظة شمال سيناء لبيع السلع بتخفيضات.

وأوضحت وزارة الزراعة، في بيان لها، أن التخفيضات في المنافذ المتحركة لشمال سيناء تتجاوز الـ30%، وتشمل أكثر من 40 سيارة محملة بكل السلع الغذائية الأساسية وحتى حلاوة المولد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved