مسؤول ببرنامج الأغذية العالمي: قدمنا الدعم لـ6 قرى فقيرة بمحافظات الصعيد

آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:12 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال مدير برنامج الأغذية العالمي في مصر، مانيستاب هايلي، إنه اصطحب الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، منذ ثلاثة أسابيع قبل الإعلان عن فوز البرنامج بجائزة نوبل، للوقوف على إنجازات الدولة والشراكات على أرض الواقع.

وأضاف هايلي، في مداخلة عبر skype لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن البرنامج قدم الدعم لست قرى فقيرة بمحافظات الصعيد، لتحسين المستوى المعيشي للأفراد الذين يعيشون فيها، منوهًا بأنه من المقرر رفع العدد إلى 500 قرية.

وأوضح أن المحافظات الست التي ركز عليها البرنامج، هي: «أسوان، أسيوط، قنا، والأقصر، سوهاج»، مؤكدًا أن الخطة التي وضعها البرنامج تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأكد أن مصر لديها القدرات والتكنولوجيا والخبراء وكل ما تحتاجه، لتقديم الدعم للدول الإفريقية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى القرار الرئاسي باعتماد مركز الأقصر للابتكار والإبداع، سيخدم القارة الإفريقية ككل وليست مصر فقط.

وتوجه بالشكر للدولة المصرية، على جهودها المبذولة في تقديم الدعم للمنطقة، قائلًا: «ليس لدي أي شك بأن مصر ستحقق إنجازات رائعة للعالم ككل وليس في المنطقة فقط».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved