البابا تواضروس: اتباع الإجراءات الاحترازية ضرورة.. وليس من الحكمة إغلاق الدولة مرة أخرى

آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

وجه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بضرورة استخدام الكمامة والمطهرات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف البابا تواضروس الثاني – خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم من كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية - أنه ليس من الحكمة أن تغلق البلد مرة أخرى، والبديل الوحيد أن نكون حريصين، وأن نأخذ مسافة مناسبة من التباعد، وأنه لابد من الراحة في المنزل عند شعور أي شخص بأي أعراض ولو بسيطة.

وتابع قائلا، أنه تم أمس إصدار بيان من أجل تقليل الأعداد في الكنائس وأنه في حال زيادة الأعداد من الممكن أن تنخفض الأعداد مرة أخرى، وأنه علينا الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه اعتبارا من الأسبوع المقبل ستكون الاجتماع الأسبوعي اعتبارا من السادسة مساء.

وقال قداسة البابا تواضروس إنه تحدث عن نوعين من الثقافة الروحية خلال الأسبوعين الماضيين وهما "التطوع"، و "التبرع"، وأنه سوف يتحدث اليوم عن ثقافة التضرع، والتضرع هو الصلاة من أجل الآخرين، لافتا إلى أن الله يبارك الوقت للإنسان الذي يقدم خدمة للآخرين، كما أن الله يبارك المال للإنسان الذى يتبرع من أجل الآخرين ولعمل الخير بشكل عام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved