وزير السياحة والآثار يبحث مشروع تطوير دير سانت كاترين ورفع كفاءة الخدمات السياحية به

آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع الأنبا ديمتري دميانوس رئيس أساقفة سيناء للروم الأرثوذوكس ورئيس دير سانت كاترين، والوفد المرافق له، أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وإدارة الدير، للانتهاء من أعمال مشروع تطوير الدير ورفع كفاءة الخدمات السياحية به.

وتم خلال اللقاء، استعراض كافة المشروعات القائمة، والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير منطقة وادي الدير.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالوزارة - الذي حضر اللقاء - أن الوزارة تولي اهتماما خاصة بمشروع تطوير الدير لما له من قدسية وطابع أثري ديني وبيئي خاص، وواحد من الآثار المسجلة على قائمة التراث العالمي.

وأشار إلى أهمية استكمال كافة أعمال التطوير والتي بدأتها الوزارة منذ سنوات بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالمنطقة، وذلك ضمن خطة متكاملة لتطوير الدير، والمنطقة المحيطة بها، ووضعهما على الخريطة السياحية.

ويأتي مشروع تطوير دير سانت كاترين، ضمن خطة وضعتها وزارة السياحة والآثار، لتنمية وتطوير منطقة جبل موسى، وجبل الصفصافة، والوادي المقدس، بجنوب سيناء، وتتضمن ترميم كنائس الدير، وتطوير مداخل المنطقة، وتحديد مسارات للزيارة، وتوفير خدمات للزائرين.

و انتهت الوزارة من أعمال المرحلة الأولى من المشروع من تعبيد الطرق المؤدية إلى دير سانت كاترين وجبل موسى، وعمل موقف للأتوبيسات السياحة والسيارات، ورفع كفاءة جميع الخدمات بالمنطقة من البازارات والحمامات والعيادة، ووضع نظام تأمين إلكتروني مجهز بأجهزة (x - ray) متصلة بغرفة تحكم، وغرفة مراقبة إلكترونية متصلة بالكاميرات الموجودة بالمنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved