محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإنشاء بالسوق التونسي الجديد في البساتين

آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2019 - 5:28 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالناصر:

تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعمال الإنشاء الجارية في سوق التونسي الجديد بالبساتين، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات؛ ليكون بديلاً للأسواق العشوائية الخمسة الموجودة شمال المجزر اللآلي بالبساتين في المنطقة بين مقابر التونسي ومقابر الإمام الشافعي، والتي يمثل وجودها خطرا كبيرا؛ نتيجة تكرار اندلاع الحرائق بها لأكثر من مرة، لعدم توافر عوامل الأمان.

وطالب المحافظ -خلال الجولة- القائمين على إنشاء السوق، بسرعة الانتهاء من المشروع؛ لسرعة نقل قاطني السوق القديم والقضاء نهائياً على العشوائية الموجودة به.

وأشار المحافظ إلى أن سوق التونسي الجديد الجاري إنشاؤه بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية لكل أعمال المشروع من منشآت خرسانية، وتشطيبات داخلية وخارجية ومد المرافق والشبكات والطرق.

وتابع أن المحافظة وفرت موقعا بديلا لسوق التونسي القديم بالمنطقة الصناعية في حي البساتين علي مساحة أكثر من 50 ألف متر تقريبا، وروعي عند اختيار الموقع الجديد قربه من موقع السوق القديم، حرصاً على البعد الاجتماعي لقاطنيه، حيث لا تبعد إلا حوالي 1 كم عن الموقع القديم، علاوة على أنها تتصل بطريق الأتوستراد؛ مما يوفر سهولة اتصال السوق الجديد بكل مناطق القاهرة.

ولفت إلى أنه سيخصص الموقع لنقل 4 أسواق، هي: (سوق الأثاث المستعمل، وسوق أسفل كوبري التونسي، وسوق التونسي، وسوق الموبيليا)، وذلك من خلال إقامة 5 مبان كمرحلة أولى يتم الانتهاء منها خلال شهرين.

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الثانية ستقام على كامل مساحة محطة المناولة المجاورة للسوق الجديد، وذلك بعد نقل المحطة القديمة لمنطقة أخرى للاستفادة من هذه المساحة في توسعة السوق لاستيعاب أكبر عدد من الباعة وتحويلها إلى مظلة تحتوي على مبنى أرضي ودورين لسوق الخردة، ومواقف سيارات.

وفي سياق متصل، أصدر المحافظ تعليمات برفع كفاءة شارع الجزائر؛ ليكون اتجاهين بعرض 30 مترا ليعمل كمحور رئيسي رابط بالأتوستراد فور الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد خط الصرف الصحي 600 مل الجاري العمل به، وأوشك على الانتهاء.

وأكد المحافظ على تزويد السوق الجديد بكل الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه، وكذلك إقامة نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به ونقطة إطفاء كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من وضع تصور شامل لتشغيل السوق وكيفية إدارته ومراقبته وعمل دراسة مرورية لكيفية التعامل مع الكثافات المتوقعة حول السوق، فضلا عن أنه سيتم نشر كاميرات المراقبة به، وتوصيلها بنقطة الشرطة المتواجدة بالمكان لإحكام عملية تأمين السوق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved