تجديد حبس تشكيل عصابي انتحل صفة الشرطة لسرقة متعلقات المواطنين 15 يوما

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة، تجديد حبس عناصر تشكيل عصابي، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لانتحالهم صفة رجال الشرطة لسرقة متعلقات المواطنين، بمنطقة السلام في القاهرة.

البداية بتلقي قسم شرطة السلام أول بلاغًا من مهندس، مقيم بمحافظة الدقهلية، يفيد بأنه حال استقلاله سيارة ميكروباص قيادة أحد أقاربه بدائرة القسم وبصحبته زوجته، استوقفهم 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي، وادعوا بأنهم رجال شرطة وفتشوهم واستولى منهم على مبالغ مالية، وحال فرارهم بالسيارة قيادتهم، تشبثت زوجته بباب السيارة في محاولة منها لإيقافهم، مما أسفر عن سقوطها أرضًا وإحداث إصابتها.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، لهم معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وتمكن رجال المباحث من ضبطهم بإحدى الأكمنة المعدة لهم حال استقلالهم سيارتين، وبالتفتيش عثر بداخل إحداها على بندقية خرطوش، طلقات لذات العيار، ومبلغ مالي من متحصلات الواقعة، لوحة معدنية لسيارة.

وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة"، باستخدام المضبوطات حيازتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved