مصر تفوز بعضوية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

عقد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى اجتماعه يومى 27 و28 نوفمبر الجاري في نيامي تحت عنوان "متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية"، وقد شارك في الاجتماع السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وتم تناول عدة قضايا على رأسها مكافحة الإرهاب والإسلاموفوبيا، والقضية الفلسطينية، وليبيا، بالإضافة إلى الصراعات فى عدد من الدول الإسلامية.

وحسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيان لها، أكد وفد مصر خلال الاجتماع، نيابة عن وزير الخارجية، رفض ربط الأعمال الارهابية بالإسلام، ومركزية القضية الفلسطينية، وأهمية انطلاق منظمة تنمية المرأة التى تستضيف القاهرة مقرها.

كما هنأ السودان على توقيع اتفاق السلام مع الحركات المسلحة فى جوبا، وتأكيد التزام مصر بدعم جهود دول الساحل فى مواجهة الإرهاب والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلام فى ليبيا واليمن وسوريا، فضلا عن أهمية عملية إصلاح المنظمة لمواكبة معطيات العصر.

وشهد اجتماع مجلس وزراء الخارجية، توافقا على انتخاب السفير حسين إبراهيم طه أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي، خلفا للأمين العام الحالي الدكتور يوسف العثيمين.

كما فازت مصر بأعلى نسبة من الأصوات بأحد ثلاثة مقاعد خُصصت للمجموعة العربية فى انتخابات الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامى، حيث حصل السفير محمود عفيفي على ثلاثة عشر صوتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved