وزير التنمية: الدولة نجحت في استرداد 7 ملايين متر بعد إزالة 28 آلاف مبنى خلال الموجة الـ18

آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 12:57 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن المحافظات نجحت في استرداد 7 ملايين مترًا بعد إزالة 28 ألف مبنى مخالف، خلال الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي بدأت في 13 سبتمبر الماضي وانتهت في 26 نوفمبر الجاري، مضيفًَا أنه تم استرداد نحو 39105 افدنة أراضي زراعية بعد إزالة 9098 حالة تعدٍ.

وأوضح شعراوي، في بيان له، اليوم الأحد، أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت في المرحلة الثالثة من الموجة 18 والتي بدأت في 6 نوفمبر الجاري في استرداد حوالى 7519 فدان زراعة بعد إزالة 2874 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، وإزالة 10352 مبنى مخالف على مساحة 1.8 مليون متر مربع.

وأكد ضرورة التنسيق بين المحافظات وجهات الولاية لأراضي وأملاك الدولة التي تم استردادها منعا لعودة التعديات مرة أخرى والمواجهة الحاسمة لأي تعديات على تلك الأراضي أو تجاوزات في هذا الشأن.

وقال وزير التنمية المحلية، إن قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستواصل جهودها بالتنسيق مع باقي الجهات والوزارت المعنية بالدولة لإزالة التعديات على أراضى الدولة حتى تحقيق المستهدف منها و إزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية قبل المهلة التي تحديدها في هذا الشأن.

وشدد على ضرورة عدم التهاون فى إزالة أي تعديات على أراضى الدولة واستمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون في أداء مهماها حفاظا على حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة وتوجية رسالة واضحة للجميع بأنه لا تسامح مع أي تجاوز ضد ممتلكات الدولة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع لجنة استراداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الإستراتيجية وباقى الوزارات المعنية لإزالة أي تعديات يتم رصدها والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أرض المحافظات وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وعدم السماح بأي مخالفات جديدة.

وثمن وزير التنمية المحلية، الجهود التي يقوم بها السادة المحافظين والقيادات التنفيذية والأجهزة المعنية بالمحافظات خلال جميع الموجات السابقة لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وطالب الوزير، جميع المحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية لعدم السماح بأى تعديات وسرعة استغلال تلك الأراضي المستردة في الموجة الـ18.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن هناك متابعة مستمرة من السيد رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء.

وأشار إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع الوزارات المعنية؛ لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات وتطبيق القانون بكل حسم لتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved