متحدث الحكومة: 39 مليون جرعة لقاح كورونا متوفرة في مصر حاليا

آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة الصحة تفتح باب التسجيل لتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا اعتبارا من 1 ديسمبر، مشيرًا إلى أن الجرعة المعززة مخصصة للأطقم الطبية وكبر السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن عدد الأطقم الطبية المستهدفين بالجرعة الثالثة مليون و100 ألف شخص، لافتًا إلى أن عدد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية 3 ملايين.

وأشار إلى استهداف 4 ملايين و100 ألف شخص بالجرعة المعززة من لقاح كورونا في المرحلة المبدئية، معلنًا إمكانية التوسع وضم فئات أخرى لتلك الجرعة، مع توافر المزيد من اللقاحات والجرعات.

وأكد متحدث الوزراء أن مصر لديها وفرة في لقاحات كورونا، مضيفًا: «هناك 39 مليون جرعة لم تستخدم بعد، والأمر يمكننا من تلقيح الأطفال بداية من 12 عامًا، وتغطية الفئات المستهدفة بالجرعة الثالثة».

ولفت إلى إمكانية تخطي المستهدف بالجرعة الأولى من لقاح كورونا بمنتهى الأريحية قبل نهاية العام الجاري، موضحًا أن السعة الاستيعابية القصوى لتطعيم الأشخاص ضد كورونا في اليوم الواحد 500 ألف شخص.

وذكر «سعد» أن مشكلة توافر اللقاحات أصبحت من الماضي، مختتمًا: «لدينا وفرة في اللقاحات المسجلة عالميًا وينقصنا مزيدًا من الإقبال على الموطنين للتسجيل أو الذهاب دون تسجيل للأماكن التي لا تشترط ذلك كمحطات المترو والأماكن الأخرى المعلن عنها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved