الجوازات تواصل تسهيل خدماتها لكبار السن وذوي الإعاقة

آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بإشراف اللواء يحيى عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع الوثائق، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

وترصد الإدارة العامة عددًا من الحالات الإنسانية من المترددين على كل الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة؛ لتقديم التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وجرى اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل جميع الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتؤكد الوزارة مواصلة اتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها التسهيل على المترددين حال ترددهم على المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

ويأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المترددين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved