وكيل تعليم كفر الشيخ يوضح آلية إنذار طلاب الثانوية بسبب الغياب

آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالمحافظة 21 ألف طالب وطالبة بمختلف الشعب علمي وأدبي بمدارس المحافظة.

وقال في تصريحات لـ"الشروق"، إن العملية التعليمية بالمحافظة تشهد انتظاما، وأنه يتابع ذلك ميدانيا بشكل يومي، وذلك من أجل الإشراف ومتابعة العمل خلال اليوم الدراسي.

وأضاف أنه لم يتم فصل طلاب بالصف الثالث الثانوي بمختلف الإدارات بالمحافظة، نظرا لتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي التي لها عدد من الشروط، ومنها في حالة غياب الطالب في المدارس الحكومية فإنه سيتم تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات حال تخلف الطالب أو انقطاعه عن الحضور دون عذر مقبول، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أنه بموجب قرار الوزارة سيتم تطبيق غرامة الغياب عن المدرسة مع تكرار دفعها إذا استمر تخلّف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام، موضحا أنه إذا كان الغياب متصلًا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثاني بعد 10 أيام، والأخير بعد 12 يومًا، ويتم الفصل بعد 15 يوما غيابا متصلًا.

وبين أنه في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والثاني بعد 14 يومًا، والثالث بعد 21 يوما، وبعد إتمام 30 يوما يتم الفصل، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

أما في حالة الغياب المنفصل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية فيتم تحصيل غرامة غياب 10 جنيهات عن كل 10 أيام ولا يتم فصل الطالب، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ3 للطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved