«الأعلى للثقافة»: 13 فعالية ثقافية وفنية للمجلس في «معرض الكتاب»

آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2016 - 7:50 م بتوقيت القاهرة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة 13 فعالية ثقافية وفنية خلال فترة انعقاد الدورة الـ47 لمهرجان القاهرة الدولي للكتاب، «وفق تصريح الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس».

ومن المقرر أن تناقش الفاعليات عدة قضايا هامة للوسط الثقافي، كما سيديرها ويتحدث فيها نخبة من المتخصصين في مجالات الفن والأدب والفكر.

وقالت «الصبان» أن الفعاليات تتضمن ندوات عن قضايا وإشكاليات النشر، ودور الثقافة في عام الشباب 2016،ودور المرأة في الأدب والكتابة والمسرح المصري بين الرقابة والنقابة، كما تقام مائدة مستديرة حول كتاب طوق الحمامة لسيزا قاسم.

وأشارت الصبان إلى احتفاء المجلس في دورة المعرض هذا العام بعدد من رموز الفكر والثقافة الذين سطروا تاريخاً مضيئاً بأعمالهم الفكرية والأدبية عبر سنوات طويلة مثل إبراهيم أصلان وأدور الخراط وعبد الحكيم قاسم.

كما يشارك المجلس فى النشاط الفني، بإقامة حفلات بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي لمجموعة من الفرق الفنية التي تقدم تجارب متفردة منها أنغام الشباب، فرقة شباب لايف بمصاحبة المطربة سمر عادل والآلات الشعبية، والفنان محمد عزت على أنغام الجيتار.

وأكدت الصبان أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب تشهد مشاركة المجلس بأكثر من 50 ألف نسخة لـ60 إصدار متنوع، بالإضافة إلى الأسعار الرمزية والتخفيضات التي يتم منحها على الإصدارات والتي تصل إلى 50% بهدف تشجيع وعودة ثقافة القراءة ووصول المنتج الثقافي بعدالة إلى أكبر عدد ممكن من المصريين، إعلاء لشعار الثقافة في المواجهة باعتبارها مكوناً أساسياً وهاماً في الحياة والمجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved