الاقتصادية تغرم «بى إن سبورت» 400 ألف جنيه

آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2018 - 11:20 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد الجمل:

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم مسؤولي مجموعة قنوات "بي إن سبورت" ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفي 400 ألف جنيه.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أحال مجموعة قنوات "بي إن سبورت" ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفي، للمحاكمة الجنائية، في القضية رقم 280 لسنة 2017 أمام المحكمة الاقتصادية.

جاء قرار الإحالة على خلفية المخالفات التي ترتكبها شبكة "بي إن سبورت"، والمتمثلة في مخالفاتها المتعددة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وكشفت التحقيقات أن مجموعة "بي إن سبورت" خالفت المادة (8) فقرتي (د) و(ز) من قانون حماية المنافسة، عندما قامت بقطع الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر الصناعي المصري نايل سات، بغرض إجبارهم على تحويل أجهزتهم إلى القمر الصناعي القطري "سهيل سات"، الأمر الذي يهدد القمر نايل سات بالخروج من السوق، وفقدانه لعملائه في ظل استحواذ الشركة على الحق الحصري لبث البطولات الرياضية المختلفة.

وأضافت التحقيقات أن "بي إن سبورت" خالفت المادة (8) فقرة (د)، لقيامها بربط بيع البطولات الدورية بعضها بعضا، على الرغم من أن كل بطولة تمثل بطبيعتها منتجًا منفصلًا، وغير مرتبط بغيره من البطولات، فضلا عن ربط بيع البطولات الموسمية كبطولة "اليورو" بالبطولات الدورية، الأمر الذي لا يمثل فقط حرمان المشاهد من حقه في اختيار البطولات التي يرغب مشاهدتها، بل أيضا إجباره على الاشتراك في مشاهدة بطولات لا يرغب فيها، وتحميله تكلفة لا تتناسب مع احتياجاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved