سي آي كابيتال: طرح 4 شركات بالبورصة خلال العام الجاري

آخر تحديث: الأربعاء 29 يناير 2020 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

بدران: ٩.٢ مليار جنيه حجم الأصول المدارة لدى الشركة في ٢٠١٩

أعلن حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك في سي.آي كابيتال القابضة للاستثمارات، أنه سيتم طرح ٤ شركات بالبورصة خلال العام الحالي، تتضمن شركتي قطاع خاص إحداهما بالقطاع الغذائي بقيمة تزيد عن مليار جنيه، وشركة تعليم، إضافة إلى شركتي أبو قير وإنبي الحكومتين الجاهزتين للطرح.

وأضاف بدران، خلال النسخة الرابعة من مؤتمر "سي آي كابيتال السنوي للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، اليوم الأربعاء، أن شركة تعليم قد يتم طرحها خلال الربع الاخير من العام الجاري، أو الربع الأول من ٢٠٢١.

يذكر أن تحالف شركتى سى آى كابيتال، ورنيسانس كابيتال، فاز بإدارة طرح حصة إضافية فى البورصة المصرية من شركة أبو قير للأسمدة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، كما يتولى تحالف «سى آى كابيتال» مع بنك الإمارات دبى الوطني، إدارة طرح شركة إنبى للبترول فى البورصة.

وتوقع بدران، أن تشهد البورصة نشاطاً مع الانتهاء من طرح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة، نظراً لحجم الشركتين وفرص دخول مستثمرين وصناديق استثمار، مضيفا أن حجم الأصول المدارة لدى شركته بلغ ٩.٢ مليار جنيه في ٢٠١٩، مقابل ٧.٥ مليار جنيه خلال ٢٠١٨، مشيرا إلى أن محفظة التمويل بلغت نحو ١٠ مليارات جنيه، مقابل ٨ مليارات في ٢٠١٨.

وعن الأنشطة المالية غير المصرفية، قال بدران إنه تم البدء في نشاط التمويل العقاري في شهر أكتوبر، حيث بلغت المحفظة ٨٠ مليون جنيه، علاوة على التمويل الاستهلاكي والذي من المقرر انطلاقه خلال الأسابيع المقبلة.

من جانبه قال كريم خضر العضو المنتدب ورئيس قطاع التداول في الأوراق المالية لمجموعة سي آي كابيتال، إن إجمالي أصول الشركات المشاركة في النسخة الرابعة من المؤتمر السنوي للشركة تقدر بنحو 10 تريليونات دولار، مشيرا إلى أن هناك نحو 70 شركة مدرجة من أسواق الكويت والإمارات والسعودية.

وأضاف خضر أن هناك مشاركة أيضا من قبل الصناديق والمؤسسات العالمية بنحو 80 مستثمرا من أسواق أمريكا وأوروبا وأفريقيا بجانب السوق الإماراتية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved