تأجيل محاكمة المتهمين في إتلاف خط غاز البحيرة لـ22 فبراير

آخر تحديث: الأربعاء 29 يناير 2020 - 4:45 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون، الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين بواقعة «تسريب المواد البترولية وإتلاف خط أنابيب البترول بعزبة المواسير» التابعة لمركز إيتاى البارود، التى راح ضحيتها 9 وفيات و11 مصابا بحروق، والمتهم فيها 10 متهمين، لجلسة 22 فبراير القادم؛ لسماع مرافعة النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين في القضية.

واستمعت هيئة المحكمة، خلال جلسة اليوم، لشهادة شهود الاثبات في الواقعة تنفيذا لطلبات هيئة الدفاع عن المتهمين، وهم مل من :"فتحي. ع. ش، ومحمد. ر. ع، ومحمد. ع. ر، ومحمد. ف. إ، وأحمد. ت. ش، وأحمد. ر. ا، ومصطفى. ف. م، وسعيد. ع. ع".

عقدت الجلسة بعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس، ومحمد المر وسكرتارية حسنى عبدالحليم.

وكان المدعى بالحق المدني، عن شركة أنابيب البترول بطنطا، طالب بتعويض بمبلغ مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت.

كان النائب العام، أحال 10 متهمين للمحاكمة الجنائية فى واقعة حريق «إيتاى البارود» فى البحيرة؛ لتخريبهم عمدًا خطًا من خطوط البترول، وسرقتهم كميات من الموارد البترولية المارة به، ما أدى لوفاة وإصابة 19 شخصًا.

كان مركز إيتاى البارود، تلقى فى 21 نوفمبر الماضي، بلاغًا من «فرد أمن إدارى يفيد أنه حال مروره على خط أنابيب بترول دمنهور/ طنطا، اكتشف وجود تسريب للمواد البترولية من الخط من ماسورة مارة بقطعة أرض زراعية بقرية المواسير، وتبين وجود كلبس «محبس» مُثبت بالأنبوب مع وجود تسريب كبير بالمنطقة المحيطة بالأنبوب واشتعال النيران بكميات الوقود المتسربة حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول بإصلاحه عقب غلق المحابس الرئيسية للخط والسيطرة على الحريق وإخماده

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved