الري: إجراءات فورية لتخفيض مناسيب المياه المرتفعة فى بحيرة وادى مريوط بالإسكندرية

آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 10:51 ص بتوقيت القاهرة

محمد علاء

- الحفاظ على منسوب المياه الآمن بالبحيرة لحماية الطرق والأراضى والمنشآت من الغرق
- تركيب 5 طلمبات و2 وحدة طوارئ لخفض منسوب المياه بالبحيرة
- تجريف مصرف غرب النوبارية للمساهمة في تخفيض مناسيب المياه

أعلنت وزارة الموارد المائية والري اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع ارتفاع مناسيب المياه في بحيرة وادي مريوط والناتج عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدينة الإسكندرية.

وأوضحت الوزراة، في بيان صحفي يوم السبت، أن أجهزة مصلحة الميكانيكا والكهرباء ركبت ٤ طلمبات متحركة تعمل بالديزل ووحدة واحدة تعمل بالكهرباء بالاضافة لوحدتي طوارئ سبق تركيبها في شهر سبتمبر الماضي؛ لخفض منسوب المياه بالبحيرة، وسيتم زيادة عدد الوحدات التى تعمل بالكهرباء إلى ٥ وحدات لضمان استمرار تشغيل الوحدات بكامل طاقتها.

كما نفذت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف أعمال تجريف لمصرف غرب النوبارية عند موقع محطة الثروة السمكية للمساهمة في تخفيض مناسيب المياه في بحيرة مريوط، والتي تلقي مياهها على مصرف غرب النوبارية.

وقال وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، إن الوزارة اتخذت هذه الاجراءات العاجلة لضمان الحفاظ على منسوب المياه الآمن بالبحيرة وحماية الطرق المارة بالبحيرة والأراضي والمنشآت بالمناطق المحيطة من الغرق، وأنه تم العمل بشكل مستمر لإنجاز هذه الأعمال ليل نهار.

وأشار إلى أنه سيكرم القائمين على تنفيذ هذه الأعمال؛ نظرا لسرعة استجابتهم بإتخاذ إجراءات عاجلة لخفض منسوب المياه، كما أشار إلى أن هذه الإجراءات تمت بالتنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الثروه السمكية وشركة توزيع كهرباء الإسكندرية.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved