الزمالك بثوبه الجديد في اختبار صعب أمام فيوتشر

آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2023 - 10:11 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

بيراميدز يستضيف سيراميكا كليوباترا.. وإنبي يواجه سموحة..

تتواصل اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري المصري الممتاز، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها إنبي في الثالثة إلا الربع عصرًا عندما يستضيف فريق سموحة على ملعب بتروسبورت، فيما تقام مباراتين في السابعة مساءً، تجمع الأولى بين الزمالك وفيوتشر على ملعب ستاد القاهرة الدولي، فيما تجمع المباراة الثانية بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، على ملعب الدفاع الجوي.

ففي أولى مباريات اليوم، يحل سموحة ضيفًا ثقيلًا على إنبي تحت القيادة الفنية الجديدة القديمة لأحمد سامي، الذي تولى المسؤولية خلفًا للمقال طارق عشري.

ويحتل سموحة، قبل مباراة اليوم، المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد 16 نقطة، فيما يحتل إنبي المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.

ويبحث إنبي عن الفوز الثاني تواليًا في البطولة بعد سلسلة من 3 هزائم، معتمدًا على معرفته الجيدة بملعب المباراة، وخبرات مدربه المخضرم طلعت يوسف.

من جهته يسعى أحمد سامي لإعادة سموحة لطريق الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام بيراميدز بثلاثية، معولًا على معرفته بلاعبي الفريق.

وفي ثاني مباريات اليوم، وأقوى مباريات الجولة، يحل فيوتشر ضيفًا على الزمالك في ملعب ستاد القاهرة الدولي، بحثًا عن تقليص الفارق مع الأهلي المتصدر، والذي يغيب عن الجولة الحالية والقادمة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب مطلع فبراير المقبل.

ويحتل فيوتشر، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الصدارة، فيما يحتل الزمالك الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المقاولون العرب صاحب المركز الرابع.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم، تحت القيادة الفنية الجديدة للفريق مع أسامة نبيه، المدير الفني، والذي تولى المسؤولية عقب إقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بعد الخسارة أمام غزل المحلة 2-1، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري والخسارة قبلها ثلاثية من الأهلي في القمة 125 للدوري.

ويبحث الزمالك عن تحقيق فوزه الأول منذ بداية العام الجديد، 2023، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار في السنة الجديدة، وخسر أمام أسوان وبيراميدز والأهلي وغزل المحلة، وتعادل مع الاتحاد السكندري والداخلية.

وعقد أسامة نبيه جلسة مع لاعبي الزمالك وطالبهم بتصحيح الصورة ومصالحة الجماهير أمام فيوتشر في هذه المواجهة، معولًا على ذكرياته الجيدة أمام فيوتشر.

والمفارقة أن أسامة نبيه تولى المهمة مؤقتا في الموسم الماضي، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون وفاز على فيوتشر في أول مواجهة له بنتيجة 3-2.

ويترقب الزمالك عودة التألق للثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، بخلاف ظهور التونسي سيف الدين الجزيري بمستويات أفضل.

فيما يستمر غياب حمزة المثلوثي، حيث يعاني من مزق في السمانة وهي إصابة صعبة تحتاج إلى الراحة، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، الذي يعاني من نزله برد، ولم يشارك في التدريبات الجماعية، وبالتالي سوف يواصل الغياب أيضا، حيث تم استبعاده أمام غزل المحلة لنفس السبب.

من جهته يسعى فريق فيوتشر لمواصلة مسيرته المميزة في الموسم الحالي من الدوري، حيث لم يتلق الفريق أي هزيمة في مبارياته الـ15 التي خاضها حتى الآن.

ويدخل علي ماهر، المدير الفني لفريق فيوتشر مباراة اليوم، وعينه على استغلال حالة عدم الاستقرار الفني في نادي الزمالك وتراجع مردود عدد كبير من لاعبيه من أجل الثأر لهزيمته في الموسم الماضي أمام أسامة نبيه، ولتحقيق ثلاث نقاط يقلص بها الفارق مع الأهلي المتصدر.

ويستعيد فيوتشر خدمات لاعبه عمر كمال، كما تجرى محاولات لتجهيز المدافع سعد سمير بينما يغيب محمود عبد الرحيم جنش حارس المرمى، بسبب الإصابة.

ويعتمد فيوتشر على أبرز نجومه محمد رضا بوبو الذي يعيش حالة من التألق مؤخرا، بجانب مروان محسن وعمر السعيد والمغربي عبد الكبير الوادي.

وفي آخر مباريات اليوم، يحلم البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، لاستكمال ثورته التي أحدثها في صفوف الفريق وتحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا لمواصلة الصراع على الصدارة.

ويحتل بيراميدز، قبل مباراة اليوم، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

ويدخل سيراميكا مباراة اليوم، تحت القيادة الفنية الجديدة للتونسي معين الشعباني، بعد رحيل أحمد سامي، المدير الفني السابق. ويعتمد الفريق على أبرز نجومه أحمد ياسر ريان بجانب محمد إبراهيم وميدو جابر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved