السجن 5 سنوات لمتهم بالتخابر مع حزب الله في عام 2009

آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

قضت الدائرة الأولى إرهاب، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، السيت، برئاسة المستشار حسن السايس، بالسجن 5 سنوات للمتهم أحمد الحسني حمدان، فى إعادة محاكمته في قضية تعود إلى عام 2009 والمعروفة إعلاميًا بـ "التخابر مع حزب الله اللبناني".

يذكر أن محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار عادل جمعة، قضت في 28 إبريل من عام 2010 بالسجن المشدد ضد المتهم وآخرين في قضية الخلية الإرهابية التابعة لحزب الله اللبناني، وطعن على الحكم أمام محكمة النقض، التي قبلت طعنه وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة جديدة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم و25 آخرين في القضية إلى محكمة الجنايات بتهمة التخطيط للقيام بأعمال إرهاب داخل الأراضي المصرية، وضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت العامة والسياحية، في عام 2009.

وأسندت النيابة للمتهمين، تهم حفر وتجهيز أنفاق تحت الأرض بمنطقة الحدود الشرقية للبلاد للاتصال برعايا دولة أجنبية "قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية" وبالمقيمين بها، وحققت النيابة مع المتهمين في ضوء بلاغ من مباحث أمن الدولة يفيد قيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره لمصر بهدف استقطاب بعض العناصر لعضوية التنظيم لتنفيذ بأعمال إرهابية عدائية داخل الأراضي المصرية، وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج لمصر وإعداد عبوات ناسفة لاستخدامها في عمليات إرهابية.

ونسبت النيابة للمتهمين من بينهم اثنين لبنانيين و5 فلسطينيين وسوداني و18مصريا، عددا من الاتهامات من بينها التخابر مع من يعملون لصالح جهة أجنبية حزب الله اللبنانى بهدف القيام بأعمال إرهاب داخل الأراضى المصرية، وتسهيل سفر البعض ممن يعملون لأهداف الحزب لخارج البلاد بطرق مشروعة وغير مشروعة لتلقي التدريبات العسكرية وتدريبات على الرصد والمراقبة ثم العودة إلى البلاد لتنفيذ أعمال عدائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved