فلسطيني يوثق استهداف الاحتلال لمواطنين يحصلون على الدقيق: مبسوطين على الظلم اللي إحنا فيه

آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

وثق شاب فلسطيني، اليوم الخميس، لحظات مرعبة عندما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي رصاصه تجاه مواطنين ذهبوا للحصول على الدقيق شمال قطاع غزة.

وقال الشاب أثناء تصويره لمقطع الفيديو: «أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله، مبسوطين على الظلم اللي إحنا فيه، مبسوطين على الظلم اللي إحنا فيه يا عالم».

وأظهرت اللقطات إصابة أحد الشبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولته الهروب من مكان إطلاق النار، لكنه استشهد بعدما أطلق أحد الجنود النار عليه بهدف قتله.

وظهر أحد الفلسطينيين بحالة يرثى لها وهو يحمل كيس دقيق على ظهره، قائلًا: «عشان 10 دولارات، لازم أموت ونتبهدل وتتمسح بينا الأرض عشان نجيب شوال دقيق».

وفي وقت سابق، قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن «ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجزرة الرهيبة في دوار النابلسي، قرب شارع الرشيد، في غزة، صباح اليوم، موقعاً ما يزيد على 150 شهيد وأكثر من ألف جريح، بين صفوف المدنيين الذين ينتظرون وصول مساعدات تخفف عنهم آلام الجوع بسبب الحصار الصهيوني الخانق عليهم، هو دليل على مستوى الإجرام الذي وصل إليه هذا الكيان النازي».

وحمّلت في بيان لها، صباح الخميس، «إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والحكومات الغربية التي تدعم الكيان، ودول العالم الصامتة والعاجزة، والمؤسسات الدولية، المسئولية عن مواصلة الاحتلال لجرائمه بفضل ما توفره له من دعم سياسي ولوجستي، وتؤمن له غطاء الإفلات من العقاب».

ونوهت أن «هذه الجريمة النكراء دليل ساطع على حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد شعب فلسطين في غزة، وبأنه يتعمد قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، أمام العالم أجمع دون رادع، بأبشع وسائل القتل التي يمتلكها والتي توفرها له الإدارة الأمريكية».

وأضافت: «️لن تزيد هذه المجزرة شعبنا إلا صلابة في مواجهة آلة القتل الصهيونية، ولن تزيد المقاومة إلا تمسكاً بمواقفها في إنهاء العدوان ومحاسبة الكيان على جرائمه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved