رئيس «الطيران المدني» الأسبق: المنظومة الأمنية في المطارات غير مكتملة حتى الآن

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 8:29 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال اللواء طيار ممدوح محمد حشمت، رئيس قطاع الطيران المدني سابقًا، إن المنظومة الأمنية في المطارات المصرية سواءً الأجهزة أو تدريب القوى البشرية غير مكتملة حتى الآن، مشددًا أن هذا الأمر يتطلب سرعة العمل على توفير الأجهزة الحديثة لتأمين المطارات، وتدريب العاملين عليها.

وأضاف «حشمت»، خلال لقائه على قناة «الغد» الإخبارية، الثلاثاء، أن غياب الإعلام عن إدارة أزمة اختطاف الطائرة المصرية كان شيئًا ملحوظاً، وأدى إلى تضارب البيانات والمعلومات التي يتم بثها.

وتابع: «المسؤولين عن إدارة أزمة اختطاف الطائرة لم يُصدروا بيانات كاملة بشأن اختطاف الطائرة، والسبب في ذلك طبقًا لأقوالهم إنهم غير متأكدين من المعلومة، أو لأنها غير قابلة للإذاعة لأسباب أمنية».

وأوضح أن اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره القبرصي، أعطى الحرية الكاملة للسلطات القبرصية للتعامل مع الأزمة، وإنهائها باحترافية كاملة دون خسائر، وفي فترة زمنية قصيرة.

وكانت شركة «مصر للطيران» قد أعلنت، صباح اليوم، اختطاف طائرة من طراز «إيرباص 320»، رحلة رقم 181، على متنها 81 راكبًا، والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة،حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمال عن تلقيه تهديدا من أحد الركاب يدعى سيف الدين مصطفى، بوجود حزام ناسف في حيازته، وأجبره الخاطف على النزول في مطار «لارنكا» بقبرص، ونجحت السلطات القبرصية في تحرير جميع الركاب وإلقاء القبض على المختطف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved