الصحة عن عدم السماح للمقتدرين بإجراء تحليل كورونا: نوفر الخدمة للجميع دون أي تمييز

آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 1:49 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لا تسمح بإجراء المقتدرين لتحليل الـpcr لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ لأن التحليل لا يتم إجراؤه إلا لمن تظهر عليه أعراض.

وأضاف «مجاهد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الوزارة تحرص على توفير الخدمة لكل فئات المجتمع دون أي تمييز، مؤكدًا على أن إجراء التحليل لا يتم بشكل عشوائي وإنما وفق بروتوكول يتبع جهات دولية، وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب على كلام متحدث الوزارة قائلًا إن نصف الشعب المصري لديه إحساس بأنه يعاني أعراض فيروس «كورونا»، ليناشد «مجاهد» من يشعر بأعراض بالاتصال على الرقم الساخن 105 أو التوجه إلى مستشفيات الحميات.

وأردف: «مش صح نعمل فزع والناس كلها تنزل تعمل تحليل»، مشيرًا إلى توجيهات الدكتورة، هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتعامل مع أي حالة اشتباه لفيروس كورونا كحالة إصابة مؤكدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى ست وفيات؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved