فيديو.. الصحة تنفي عزل محافظات بسبب كورونا

آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

نوره علي

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ما تردد حول قرار الوزارة بعزل محافظات بعينها، موضحًا أنه وفقًا لعمليات التقصي وتتبع الحالات المصابة، يتم عزل أسرهم والمخالطين لهم، ووضعهم في الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، حتى التأكد من سلبية تحاليلهم.

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا 609 حالات، من بينها 132 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، مشيرًا إلى تسجيل الوزارة 4 حالات وفاة جديدة اليوم.

وأضاف أن نسبة الشفاء في حالة ارتفاع مستمر، نظرًا للبروتوكول التي تتبعه وزارة الصحة في التعامل مع فيروس كورونا منذ اليوم الأول، من عمليات التقصي والترصد التي تجريها وفقًا لإرشادات الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الأربع حالات الوفاة التي سجلتها وزارة الصحة اليوم، تتراوح أعمارهم ما بين 58 و84 عامًا، منوهًا بأنهم وصلوا إلى المستشفى في حالة صحية متأخرة.

ولفت إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتوفير جميع الاحتياجات المعيشية للأسر المعزولة، وتتولى وزارة الداخلية مهام تطبيق الحجر الصحي ومراقبة المنازل المفروض عليها الحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وجميعهم مصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، بينما وصل عدد الوفيات إلى 40 حالة وفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved