برلماني: منحنى إصابات كورونا في مصر لا يوجد به شيء شديد القلق

آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2020 - 6:46 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال جمال شيحة، عضو مجلس النواب وأستاذ الكبد بجامعة المنصورة، إن الـ10 أيام المقبلة حاسمة بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر.

وأضاف «شيحة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الأيام المقبلة تمكن الدولة من دراسة كيفية سير منحنى الإصابات بكورونا، قائلًا إن «المنحنى في مصر إلى الآن لا يوجد به أي شيء شديد القلق»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» إذا ظلت بنفس المعدل خلال العشرة أيام المقبلة أو تناقصت فإنها تعكس مؤشرًا جيدًا بعدم الدخول في مرحلة الذروة.

وذكر عضو مجلس النواب أن 80% من حالات الإصابة المسجلة في مصر لا تستدعي العناية المركزة، فضلًا عن أن عدد الحالات الموجودة في العناية المركزة بضع عشرات، لافتًا إلى أن الأمر مؤشر جيد.

ولفت إلى أن درجة الخطورة في مصر أقل نسبيًا من الدول التي تعاني مشاكل كإيطاليا التي تحتاج فيها نصف حالات الإصابة بكورونا إلى العناية المركزة، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من إصابات الفيروس في مصر تتماثل الشفاء.

وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، من تعليق الطيران ووقف الدراسة وحظر التجوال، مناشدًا المواطنين بالبقاء في المنزل.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في مصر؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مساء أمس السبت، إلى 576 حالة، فيما بلغت عدد الوفيات بالفيروس 36.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved