الإثنين.. الجامعة الأمريكية تعقد فعالية جامعتي الآمنة لمناقشة التحرش الجنسي

آخر تحديث: الإثنين 29 مارس 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس:

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة فاعلية باسم "جامعتي الآمنة" التي تحتوي على سلسلة من المناقشات والأنشطة التي تركز على كيفية جعل حرم الجامعات أماكن آمنة وخالية من التحرش الجنسي، وذلك كجزء من مبادرة الجامعة "لازم نتكلم" التي أطلقتها في نوفمبر الماضي لرفع الوعي بأهمية مكافحة التحرش الجنسي، الإثنين، 5 أبريل.

تشمل فاعلية "جامعتي الآمنة" جلسة نقاش تضم باقة من خبراء مكاتب مكافحة التحرش في الجامعات المحلية والدولية تحت عنوان "الجامعات تتحد: مكافحة التحرش في الحرم الجامعي" لمناقشة كيفية ضمان وجود حرم جامعي آمن ولتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لمواجهة التحرش.

يشارك في الجلسة الدكتورة أميرة تواضروس، المدير التنفيذي لوحدة مناهضة التحرش الجنسي بجامعة القاهرة، وريم المغربي، مدير مكتب التكافؤ المؤسسي والمنسق المختص بالباب التاسع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكلاريسا همفريز، جامعة دورهام، وميترا تاوك، المنسق الخاص بالباب التاسع والتكافؤ. يدير النقاش سوناندا هولمز، المستشار العام للجامعة الأمريكية بالقاهرة ويوسف هاشم، طالب ورئيس النادي الطلابي للمناظرات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تحتوي الفاعلية أيضاً على مناقشات يقودها الجمهور وأعضاء هيئة التدريس والطلاب حول تعريف معني التحرش بالإضافة إلى عروض مسرحية قصيرة يقدمها طلاب قسم الفنون بالجامعة.

كما يقوم خريجو الجامعة المعروفين بمشاركة تجاربهم الشخصية وأرائهم حول التحرش الجنسي من خلال "محادثات خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة" من بينهم عمر سمرة، مغامر ورائد أعمال وخريج الجامعة عام 2000، وجالا الحديدي، خريجة الجامعة عام 2005 و2007 والميزو سوبرانو العالمية، وطارق الإبياري الممثل وخريج الجامعة عام 2012، وأحمد علاء فايد أستاذ مساعد الإدارة و السياسة العامة بجامعة النيل وخريج الجامعة عام 2013. كما تضم الفعالية العديد من الأنشطة الطلابية خارج القاعات وأجنحة للعديد من المنظمات الأهلية التي تعمل في مجال التوعية منها مؤسسة إحنا و هي مصر وThe Community Hub وSafe Kids.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved