محمد حبيب: محمود عزت يمتلك صلاحيات أكبر من مكتب الإرشاد

آخر تحديث: الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 9:32 م بتوقيت القاهرة
كريم البكري

قال الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان سابقا، إن القيادي الإخواني، محمود عزت، يمتلك صلاحيات أكبر من صلاحيات مكتب الإرشاد، كونه أمين الجماعة، الذي يتحكم في تدفق المعلومات الخاصة بالجماعة.

وأضاف «حبيب»، في تصريحات خلال لقائه ببرنامج «السابعة مساء»، الذي يذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن جماعة الإخوان تم اختزالها في مكتب الإرشاد، بينما تم اختزال مكتب الإرشاد، في ثلاثة أشخاص فقط وهم محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وخيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، ومحمود عزت، مدير شؤون الجماعة الحالي.

وأوضح «حبيب»، أن محمود عزت، كان تربطه علاقة قرابة ونسب بالمرشد العام السابق للجماعة، محمد مهدي عاكف، مما أدى لأهمية دوره ووضعه داخل التنظيم، مشيرًا إلى أن الرئيس المعزول، محمد مرسي، كان ينظر دائمًا لمحمود عزت، أثناء إلقائه البيانات باجتماعات الجماعة، ولا يكمل البيان إلا في حالة وجود نظرة رضا من «عزت» له، وفقًا لقوله.

وأشار نائب المرشد السابق إلى أن «الجماعة رفعت شعار سرية التنظيم، وعلانية الدعوة، وتم استغلال ذلك أسوأ استغلال من قِبل نظام الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك»، وفقا لقوله.

وعن استقالته من الجماعة، ذكر «حبيب»، أنه استقال عام 2009، ولكنها ليست الاستقالة الأولى، حيث تم رفض استقالته قبل ذلك، بعد تعهدات بإجراء العديد من الإصلاحات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved