24 ساعة على انتهاء «مهلة السيسى».. والمحافظات تواصل حملاتها لإزالة التعديات

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محررو الشروق:

تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها للانتهاء من استعادة أراضى الدولة قبل 24 ساعة من انتهاء المهلة التى منحها الرئيس عبدالفتاح السيسى للمسئولين، بإزالة جميع التعديات نهاية مايو الحالى.
من جانبه، عنف وزير التنمية المحلية هشام الشريف عددًا من المحافظين بسبب تخاذلهم فى تنفيذ قرارات إزالة المبانى المخالفة واسترداد أراضى الدولة، إضافة إلى اكتشافه تقارير مشكوك فى صحتها تخص تقنين أوضاع مساحات واسعة لصالح بعض رجال الأعمال، مطالبًا بضرورة مراجعة هذه التقارير مرة أخرى والتأكد من أن عدم مخالفة الأراضى لخطوط التنظيم الخاصة بالمحافظة.
وأشار مصدر إلى أن الوزير استعرض الجوانب التشريعية اللازمة لتقنين أوضاع الجادين، ومشروعات القوانين التى تهدف للحد من التعدى، إضافة إلى التأكيد على تغليظ العقوبة بالسجن والغرامة المالية للمتعدين على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية.
من جانبه، كشف وزير الإسكان مصطفى مدبولى عن استرداد 2523 فدانًا فى ثلاث مدن، هى «برج العرب الجديدة، الأقصر الجديدة، وطيبة الجديدة»، وأصدر مدبولى 54 قرار إزالة للتعديات الواقعة على الأراضى ومخالفات البناء فى 11 مدينة جديدة.
وفى السياق ذاته، نجحت محافظة كفر الشيخ فى استرداد 1868 فدانًا بإجمالى 1558 حالة تعدٍ حتى الآن، وأعلن مدير الأمن سامح مسلم عن تنفيذ 253 قرار إزالة على مساحة 53 فدانًا و13 قيراط و79 مترًا.
وفى المنوفية، نفذت 66 قرار إزالة على مساحة 5 أفدنة زراعية، وتقنين أوضاع 6 قرارات بمساحة 3 أفدنة بإجمالى 8 أفدنة ملك هيئة الآثار، وألقت إدارة المباحث الجنائية فى بورسعيد، مساء أمس، القبض على 3 أشخاص ممن تصدوا لحملة إدارة شرطة المرافق خلال محاولتها إزالة إشغالات التعديات على نهر طريق شارع الثلاثينى فى منطقة السوق التجارية بحى العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved