3 جنيهات انخفاضا في أسعار الذهب محليا.. وعيار 21 يسجل 759 جنيها

آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

تراجعت أسعار الذهب في مصر بنسبة 0.3%، بواقع 3 جنيهات، ليسجل الجرام عيار 21 نحو 759 جنيها اليوم الجمعة، مقابل 762 جنيها أمس، وفقا لتصريحات نادى نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لـ«الشروق».
وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 658 جنيها مقابل 661 جنيها، كما هبط سعر عيار 24 ليصل إلى 858 جنيها، مقابل 861 جنيها، وتراجع الجنيه الذهب بنحو 21 جنيها ليصل إلى 6150 جنيه.
ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.
وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم، كما تتجه لتسجيل مكاسب للشهر الثاني على التوالي ، فيما تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية، إذ إن تخفيف إجراءات الإغلاق بسبب كورونا منحت المستثمرين آمالاً بشأن تحسن أوضاع الاقتصاد العالمي .
وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر مسجلا 1725.97 دولار للأوقية. كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.55% إلى 1737.80 دولار للأوقية، متجها لتسجيل مكاسب شهرية تصل إلى 2%.
وتترقب الأسواق رد أمريكا على تشديد الصين السيطرة على إقليم هونج كونج، بعد أن وافق البرلمان الصيني على تشريع للأمن القومي أمس.
وأدت المخاوف المحتملة من كورونا لاتجاه المستثمرين لشراء الملاذات الآمنة، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع المستمر، حيث يُعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved