«عامر جروب» تخاطب بنوكا محلية للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار جنيه

آخر تحديث: السبت 29 مايو 2021 - 5:03 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:

تتفاوض شركة عامر جروب مع عدة بنوك محلية بغرض الحصول على تمويلات بقيمة تقارب 1.2 مليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».
اضافت المصادر أن القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لعدد من مشروعاتها التى تعتزم البدء فى تطويرها وهى مشروع سكنى فى المنيا الجديدة على مساحة 60 فدانا وينفذ على 3 مراحل، ويضم 2500 وحدة، باجمالى استثمارات 2.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع بورتو سعيد بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه، ومشروع سياحى فندقى سكنى، على مساحة 95 فدانا، ويضم 18 عمارة بعدد 4500 وحدة، و يضم فندقا بسعة 200 غرفة فندقية، إضافة إلى مبانٍ إدارية، ومحال تجارية، ومدرسة دولية ونادٍ رياضى ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات، وايضا مشروع إنشاء مبنى إدارى لصالح شركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية فى العاصمة الادارية.
وفى شهر ديسمبر الماضى، وقعت أربع شركات تابعة لمجموعة عامر جروب على عقود حوالة مع شركة المجموعة المالية للتوريق لإصدار سندات بقيمة 607 ملايين جنيه.
وحصلت الشركة خلال العام الماضى على عدة تمويلات بنكية، حيث توصلت إلى اتفاق مع المصرف المتحد للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية، يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروعات بورتو مارينا والسخنة.
ووقعت شركة دلمار للتنمية السياحية احدى شركات عامر حروب عقد قرض بقيمة 450 مليون جنيه مع البنك الأهلى المتحد للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو هليوبوليس، أول كمبوند سكنى متكامل فى منطقة مصر الجديدة على مساحة 27 ألف متر مربع.
وحققت عامر جروب، أرباحا بلغت 25.51 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 56.4 مليون جنيه فى 2019، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضى إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.49 مليار جنيه فى العام السابق له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved