مدبولي: أتوقع تحقيق الاقتصاد المصري نموا بنسبة 6.2% في العام المالي الحالي

آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع الصادرات غير النفطية في مصر، حقق نسبة نمو تجاوزت 20% في عام 2021 رغم جائحة كورونا، موضحًا أنه حقق صادرات أكثر من 32 مليار دولار، خلال العام الماضي.

وأضاف خلال كلمة، ضمن فعاليات اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، صباح الأحد، أن الصادرات غير النفطية نمت في الثلاث أشهر الأولى لعام 2022 بنسبة 21%.

وأوضح أن الأمر دليل على قوة ومتانة قطاع الصناعة في مصر، وقدرته على الصمود رغم كل الأزمات، متوقعًا أن يحقق الاقتصاد المصري نموا بنسبة 6.2% في العام المالي 2021 – 2022، وهو ما يجعل مصر من أفضل الاقتصاديات في نسب النمو خلال تلك المرحلة.

ولفت إلى حرض الحكومة على تسريع وتيرة المشروعات الصناعية والتنموية، من خلال الإعلان عن حزمة من الحوافز الضريبية وغير الضريبية، تزيد من جاذبية الاقتصاد المصري؛ لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة الخضراء والصناعات المتكاملة والمتقدمة.

واستشهد رئيس الوزراء، بتوقيع الحكومة 6 مذكرات تفاهم مع كبرى التحالفات العالمية؛ لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء، في الفترة المقبلة.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقعت مصر والإمارات والأردن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved