قضية ابن وزيرة الهجرة.. عمرو أديب: أرجو الناس ترحم الست.. اللي فيها مكفيها

آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجريمة التي اتهم فيها ابن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بقتل شخصين في الولايات المتحدة، قائلًا إن البيان الذي أعلنته الوزيرة وأوضحت فيه أنها قادرة على التفرقة بين مهامها الرسمية وحياتها الشخصية، دليل على أنها «بطلة».

واقترح خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إسناد عمل الوزيرة لشخص آخر لمدة شهر أو شهرين حتى تنتهي القضية، موضحًا أن التحقيق في القضايا المماثلة بالولايات المتحدة الأمريكية، لا يستغرق وقتًا طويلًا.

وقال إن اقتراحه يرفع الحرج عن الإدارة المصرية، ولا يسبب ضغطًا على الوزيرة، متابعًا: «البعض يرى أنها لم تخطئ ويجب أن تظل في منصبها، لكني أشك في إمكانية ممارسة إنسان تحت هذا الضغط، لعمله بسهولة».

ونوه إلى أن بيان النائب العام الأمريكي، أوضح أن الجريمة المتهم فيها ابن الوزير «قتل مع سبق الإصرار والترصد»، مضيفًا: «السفيرة سيدة فاضلة ناجحة جدًا، وقفت أمام الإخوان وقامت بعدة أمور في عملها ونجحت في وقت كورونا وأمور أخرى، ومثل تلك المحن أمور نتمنى ألا يحكم الله بها على أناس كثر».

وتابع: «الأمر في بعض الأحيان يكون الوضع (هذا ما جناه ابني علي وما جنيت على أحد)، هناك علاقات لا نستطيع التملص منها، وموقف الإدارة المصرية حتى اللحظة ينظر للأمور بالعدل»، منوهًا إلى صعوبة تحمل الإدارة السياسية والوزيرة للضغط الناجم عن الموضوع.

وأكد أن منح إجازة لوزيرة الهجرة في تلك المنحة، سيكون رحمة بها ومنعا للحرج عن الإدارة السياسية، مختتمًا: «كل الدعم لهذه السيدة في المصيبة التي تعيش فيها، أرجو الناس ترحم الست اللي فيها مكفيها، ومن يستطيع دعمها بكلمة يدعمها ولتحل العدالة».

وفي أول تعليق لها على اتهام نجلها رامي فهيم بجريمة قتل شخصين في الولايات المتحدة، قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إنها تمر مع أسرتها بمحنة شديدة، مطالبة المصريين بالدعاء لها ولنجلها وللضحايا، ومؤكدة عدم تعارض هذه المحنة مع واجباتها كوزيرة.

وقالت في منشور على صفحتها: «لتكن إرادة الله.. أنا وأسرتي نتعرض لمحنه شديدة، ونمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved