رئيس الوزراء: القطاع الصناعي أتاح 2.5 مليون فرصة عمل في 5 سنوات

آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ملامح التقدم في مصر خلال الـ5 سنوات الماضية، خاصة قطاع الصناعة والأمن الغذائي، الذين يمثلان محورًا هامًا للتكامل بين الدول.

وقال خلال كلمة ضمن فعاليات اجتماع التعاون الثلاثي الأردني- الإماراتي- المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، صباح الأحد، إن مصر اهتمت بالتركيز على تحقيق طفرة كبيرة في كل مجالات البنية الأساسية، وفي قطاعات الاقتصاد المصري، وعلى رأسها الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن مصر حققت طفرة كبيرة في مجال الصناعة، بالرغم من الأزمات التي شهدها العالم وأبرزها جائحة كورونا، معلنًا عن إعطاء 50 ألف رخصة تشغيل جديدة لمصانع أُنشأت في الـ5 سنوات الماضية.

وأوضح أن كل مصنع وفر 50 فرصة عمل في المتوسط، مضيفا أن القطاع الصناعي أتاح ما مجمله 2.5 مليون فرصة عمل على مدار الـ5 سنوات الماضية.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني- الإماراتي- المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقعت مصر والإمارات والأردن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الأردني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved