أجواء حارة على القاهرة الكبرى.. الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية اليوم

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 10:22 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم الاثنين مزيدا من الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود مرتفع جوي على سطح الأرض.

وأشارت إلى الانخفاض في درجات الحرارة بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات مقارنة بدرجات الحرارة التي سُجلت في اليومين الماضيين، موضحة أن الأجواء اليوم ستظل حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ربيعية دافئة على المناطق المطلة على البحر المتوسط وذلك خلال فترات النهار.

ولفتت إلى أنّه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يسود انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وستكون الأجواء خلالها معتدلة على أغلب الأنحاء.

ونوهت بأن درجة الحرارة الصغرى تتراوح بين 21 و22 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لكن المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط تشهد أجواء باردة ليلا، وتتراوح فيها الصغرى بين 18 و19 درجة مئوية.

وأكّدت هدوء سرعات الرياح اليوم الاثنين مقارنة بالأيام الماضية، ولا توجد فرص لوجود رمال وأتربة مثارة، وسيقتصر الأمر على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved